الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

بلاك بيري تكشف عن الكمبيوتر اللوحي "بلاي بوك"

بلاك بيري تكشف عن الكمبيوتر اللوحي "بلاي بوك"


كشفت الشركة المصنعة لهواتف بلاك بيري كما كانت التوقعات عن الكمبيوتر اللوحي "بلاي بوك" PlayBook بقياس 7.0 إنش في محاولة لمنافسة آي باد وغالاكسي تاب.


بلاك بيري تكشف الكمبيوتر اللوحي


وأشار مايك لازاريديس أحد مؤسسي ريسيرش إن موشن أن الشركة تستهدف بكمبيوترها اللوحي المستخدمين الذين يعتمدون على الأجهزة الجوالة للعمل أكثر من الترفيه، وتقول بأنه أول كمبيوتر لوحي مخصص للمحترفين بما فيه من أدوات مخصصة للإنتاجية. كما لم تغفل الشركة في الوقت ذاته تعزيز كمبيوتر بلاي بوك اللوحي بمجموعة من التطبيقات المخصصة للترفيه وبعض المزايا التي لا تتواجد في آي باد.


وسيصل كمبيوتر بلاي بوك اللوحي، شقيق هواتف بلاك بيري، إلى الأسواق الأمريكية في بداية العام الجديد، وإلى الأسواق العالمية مع بداية النصف الثاني من العام القادم.


يعتمد الكمبيوتر اللوحي على شاشة بقياس 7.0 إنش كما في كمبيوتر غالاكسي تاب اللوحي من سامسونج، ويحتوي على كاميرا أمامية وأخرى خلفية لمؤتمرات الفيديو، كما يعتمد على معالج بسرعة 1.0 غيغاهرتر وذاكرة مؤقتة RAM بسعة 1 غيغابايت، ومتوافق مع إمكانية تشغيل الفيديو عالي الوضوح بالمعيار 1080p، ويدعم شبكات واي فاي وتشغيل تطبيقات فلاش والنسقHTML5.


كما يحتوي الكمبيوتر على منفذ HDMI لتوصيل الكمبيوتر بشاشات العرض الخارجية وهي ميزة مفيدة لمستخدمي الأعمال.

وعلى الرغم من أن الشركة أعلنت مؤخرا عن نظام التشغيل OS6 إلا أنها لم تعتمد عليه في كمبيوتر بلاي بوك بل اعتمدت على نظام تشغيل مخصص للكمبيوترات اللوحية طورته شركة QNX التي استحوذت عليها ريسيرش إن موشن مؤخرا.


وتبقى العديد من الأسئلة حول كمبيوتر بلاي بوك، مثل سعة التخزين، فالكمبيوترات التي عرضتها الشركة في مؤتمر المطورين تتوفر بسعتي 16 و32 غيغابايت، وتوافق الكمبيوتر مع شبكات 3G و4G، والسعر الذي ستقترحه الشركة لمنتجها الجديد.


وتقول الشركة الكندية بأن الكمبيوتر الجديد سيعتمد في عمله على نفس تقينات هواتف بلاك بيري، إذ سيعتمد على أكثر من 250 ألف خادم لمستخدمي الأعمال وسيوفر مزايا التراسل الفوري والبريد الإلكتروني بتقنية الدفع مما يجعل من السهل على مستخدمي هواتف بلاك بيري التأقلم مع الجهاز الجديد.
abuiyad

هناك تعليق واحد: